الرجل اكثر مغامرة في العمل من المرأة


الرجل بطبعه مغامرا مرتين أكثر من المرأة، وفقاً لدراسة جديدة أظهرت أن الرجل مبرمج وراثياً للعمل وفقاً للقول المأثور "الثروة تأتي للشجعان"، مما يجعل الرجل مغامراً في العمل أكثر من زميلاته.



--------------------------------------------------------------------------------

وجد علماء النفس البريطانيين ان النساء حذرات في عملهن، إذ أظهرت الدراسة أن المرأة تفكر مرتين قبل التصرف، وأنها أكثر حذراً من الرجل. واشاروا إلى أن هناك "فجوة غير متوقعة" بين الرجال والنساء عندما يتعلق الأمر بالمخاطرة. ويقول مؤلف الدراسة جيف تريكي، إن هذه الهوة بين الرجال والنساء مصممة وراثياً عن طريق التطور وضمنت "بقاء أسلافنا"، مضيفاً: "في العصور القديمة، كان الرجل يتخذ المخاطر لأداء دوره البدائي بهدف تأمين الطعام، بينما نهج المرأة كان يعتمد على الحذر للمساعدة على الإبقاء على تماسك الأسرة".
أجرى اطباء نفسيون من جمعية علم النفس البريطانية اختبارات على 2000 من الرجال والنساء الذين يعملون في 20 مجال وظيفي من مختلف أنحاء العالم.


ودعا تريكي، الذي عرض نتائج الدراسة في مؤتمر الجمعية البريطانية النفسية، أرباب العمل لتحقيق توازن صحي بين الرجل الجريء والمرأة الحكيمة لمساعدة الشركات على الازدهار والتقدم. وقال إن "الآثار المترتبة على النتائج التي توصلنا إليها هي أن الفرق بين الجنسين في خوض المخاطر يعتمد على الاختلافات الجينية، وهذا يبدو واضحاً في التوازن في الزيجات حيث تتزوج المرأة الحكيمة والحذرة من الرجال المتسرعين والمغامرين".

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة