نصائح رائعة لرشاقتك




لقد أصبحت مشكلة السمنة حادة جدا في العالم حتى باتت الموضوع الأكثر نقاشا يوميا في الصحافة والتلفزيون. والكثير من الناس لديهم الرغبة الحقيقة في خفض أوزانهم فأجهزة الإعلام اليوم تتنافس على نشر الإحصاءات حول البدانة، والسمنة وطرق كبح الشهية.


إذا كنت تريد أن تخسر الوزن، فهناك قاعدة جديدة يجب أن تلتزم بها وهي الأكل أمام المرآة “عاريا” تماما، هذا ما ينصح به مات روبرتس، المدرب اللياقة الشخصي لمطربة البوب الأمريكية مادونا.


ولكن لماذا الأكل عاريا يخفف الوزن؟
قد تبدو نصيحة تناول الطعام عاريا أمام المرآة غريبة بعض الشيء. ولكن وفقا للخبراء فأن تناول الطعام عاريا يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالخزي عندما يراقب نفسه وهو يأكل. ويضيف الخبراء، مع ذلك، يجب أن يتم تناول الطعام عاريا في سرية تامة. لكن وفقا لمنطقهم فأن تناول الطعام بملابس ضيقة أو مكشوفة أمام الناس في المطعم يمكن أن يجلب نفس النتيجة. على أية حال، رؤية السواح العاريين يتناولون الطعام بملابس السباحة والملابس الضيقة والشفافة كفيل بأن تمتنع مؤقتا عن اشتهاء الطعام.


نصائح أخرى لتخفيف الوزن:
ينصح الخبراء بإتباع نصائح أخرى لكبح الشهية مثل .
- شرب كوب من الماء البارد قبل وجبة الطعام.
-  طلب الشوربة قبل الغداء يفضل شوربة نباتيه.
- ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان أكثر خلال اليوم وبعد الوجبات الخفيفة أيضا وهكذا سيختفي طعم ورائحة الطعام سريعا.
- كما ينصح العلماء الفسيولوجيون بوضع صورة قديمة لجسمك النحيل أمامك على الثلاجة أو المكتب للتحفيز والتشجيع على عدم الإفراط في الأكل.
-  تجنب الجلوس والأكل أمام التليفزيون لفترات طويلة، فهذا يدفعك إلى التهام كميات كبيرة من الطعام لا شعورياً.
- احرص على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس فتعطيك الإحساس بالشبع.
- عندما تشعر بالجوع بين الوجبات ، كل بعض الجزر الصغير ، مع القليل من الحمص بالطحينة خفيف الدسم .
- وآخر نصيحة هي اخذ صورة لكل طبق أو وجبة خفيفة نتناولها خلال اليوم لمدة أسبوع ثم تجميعها ومراقبة سلوكك الغذائي وعندها ستعرف بلا شك سبب سمنتك ووزنك الزائد.

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة