رشاقة وصحة مع فوائد الزنجبيل

تعرفي على فوائد الزنجبيل

رغم مذاقه اللاذع لكن اللذيذ اشتهر الزنجبيل بفوائده الكثيرة حيث استخدم في الطب الصيني القديم بكثرة ثم عرفت فوائده في العالم كلّه. إليك سيدتي فوائد الزنجبيل:


1-تطهير المعدة وطرد الغازات


الزنجبيل من أبرز الأطعمة وأفضلها للمعدة. فهو يخفف من الإمساك المزمن الذي تعاني منه الفتيات والسيدات في عالمنا العربي. وبتلك الطريقة، يساعد الزنجبيل في إخراج المواد التي تؤذي الجسم من المعدة. لذا يعتبر الزنجبيل من أفضل وسائل تطهير المعدة. بالإضافة الى ذلك، يساعد في طرد الغازات من الجسم عن طريق غلي ملعقة منه في الماء الساخن وشربها مساءً.


2-الغثيان والتقيؤ


غرام واحد من الزنجبيل يومياً كاف للتخلص من الغثيان والتقيؤ. أثبتت الدراسات العلمية أنّ الزنجبيل فعال جداً في التخفيف من الغثيان الذي تعاني منه المرأة الحامل خصوصاً خلال الأشهر الأولى من الحمل. أيضاً، يخفّف الزنجبيل من الغثيان عند الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية وعند الأشخاص الذين يأخذون العلاج الكيميائي. إذاً الزنجبيل المغلي بالماء هو أحد العلاجات الفعالة للغثيان.


3-علاج نزلات البرد


الشتاء على الأبواب. في هذا الموسم، تزداد نزلات البرد، والزكام والسعال عند الكثير من الأشخاص. لكن ليست تلك الحال مع الزنجبيل. هذا النبات يعمل على تقوية المناعة في الجسم. كوب من الزنجبيل الساخن المحلّى بملعقة من العسل، يساعد في الحدَ من نزلات البرد ويخفف من السعال في حال وجوده. لذا لا تترددي في إعداد كوب من الزنجبيل مع العسل قبل الخلود الى النوم.


4-خفض الوزن


الزنجبيل يحتلّ رأس قائمة المواد الحارقة للدهون. تناول هذا الأخير يساعدك في الحفاظ على رشاقة جسدك ويمنحك جسداً مميزاً ورائعاً. إذ تم تناول الزنجبيل باستمرار، فهو يحرق الدهون التي تتناولينها ويساعد في التخفيف من الدهون الموجودة في الجسم.

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة