التاريخ: 6 يونيو , 2011 الساعة: 4:39 م

كيف تتخصلين من مشاعر القلق

نشر في يونيو 6, 2011 بواسطة

108004904 كيف تتخصلين من مشاعر القلق

كيف تتخصلين من القلق

كيف أستطيع التخلص من القلق
يعد القلق من أهم مشاكل العصر الحالي, وأكثرها انتشاراً إضافة إلى الاكتئاب, ولا يخفى على أحد ما القلق, وما يسببه من أزمات نفسية للشخص, فكيف نستطيع محاربة القلق و التخلص منه؟؟
السيطرة على الأعراض:
يمكن السيطرة على أعراض القلق بممارسة تقنيات التنفس و الاسترخاء و استبدال الافكار المأساوية و المكدرة بأخرى سلمية و إيجابية, هذه الطرق لها طرق مباشرة و يمكن تعلمها من الكتب أو الانترنت أو شرائط الكاسيت أو الفيديو و من خلال الاستشارات و حضور الفصول التعليمية للاسترخاء.
 
تعلم مواجهة المصاعب:
إن التدريب على كيفية مواجهة المواقف الصعبة و مواجهة نفسك يمكن أن يجعلك أكثر شعوراً بالثقة و بالتالي أكثر استرخاء و يشعر بعض الناس أن قيامهم بتعلم الدفاع الذاتي يجعلهم يشعرون أكثر أمناً.
العلاج التكميلي:
يستطيع العلاج التكميلي معاونتك على الاسترخاء و النوم بشكل أفضل و التعامل مع أعراض القلق واليوجا و التأمل و العلاج بالعطور و التدليك و علم الانعكاس و العلاج بالأعشاب و العلاج بالتنويم المغناطيسي لهىا فقط بعض الطرق التي وجدها الناس ناجحة في علاج القلق و يقوم الكثير من الكيميائين و المتاجر الصحية بتخزين طرق علاج مختلفة و قد يصبح باستطاعهم تقديم النصيحة في هذا الصدد.
التمارين الرياضية:
تقوم التمارين الرياضية باستهلاك الأدرنيالين و بقية الهرمونات الأخرى التي يتم إنتاجها أثناء الوقوع تحت ضغط مما يسمح للعضلات بالاسترخاء كما يقوم المخ بإنتاج بعض المواد الكمياوية أثناء أداء التمارين الرياضية و هو ما قد يقوم بتحسين حالتك المزاجية, و يسمح لك المشي أو السباحة بأن تصبح فعالاً و نشطاً بمعدل التقدم الذي يناسبك، كما أنك تستطيع القيام بذلك بمفردك أو مع مجموعة من الناس أما اذا ما كنت تشعر بالحرج من ممارسة التمرنيات الرياضية أمام الآخرين فأنك تستطيع القيام بذلك في المنزل : قم بالرقص أو الحركة على إيقاع الموسيقى أو شرائط الفيديو.
 
المعيشة الصحية:
تجنب المحفزات مثل القهوة و السجائر و الكحول و هي من المواد التي قد تساعد على الأصابة بالقلق إن اتباع حمية غذائية صحية و الحصول على قدر كبير من النوم هي من الأمور التي قد تجعل هناك فرقاً كبيراً في قدرتك على التغلب على صعوبات و مشاكل الإجهاد.
المعالجة بالحديث:
قد تعاونك المعالجة بالحديث في تفهم أسباب قلقك و التعمل معها و العثور على الاستراتيجات المناسبة للتغلب على مشاكلها و مصاعبها و قد ثبت أن المعالجة بالحديث تنطوي على فوائد أطول أثراً عن بقية طرق علاج مشاكل القلق.
و هناك العديد من الأنواع المختلفة من الاستشارات و العلاج النفسي سواء كان ذلك يتم في جماعات أو بشكل فردي و قد تكون تلك العمليات قصيرة الأجل أو مفتوحة النهاية و يتم عقدها بين مرة و أربعة مرات في الأسبوع و تقوم بعض الأنواع الأخرى بدارسة الأسباب التي تؤدي إلى إصابتك بالقلق, وتعمل معك على العلاج.

Tags: , , ,

التعليقات

  1. مواصيع مجلة المرأة روعة وتواكب كل جديد




ملاحظة : التعليقات تعرض بعد موافقة إدارة الموقع عليها .

أخبري صديقاتك عن الموضوع

اكتبي ايميلك في الخانة التالية ليصلك كل جديد يوميا

ستصلك رساله بعنوان "تفعيل حسابك في موقع مجلة المرأة"
اضغطي على الرابط داخل الرساله
لتفعيل الاشتراك
يتم عمل سحب على جوائز شهريا لكل المشتركات
لذا تأكدي من اشتراكك وتابعي معنا كل جديد


هل شاهدتي جديدنا

معجبوا مجلة المرأة على الفايسبوك