كيف تتخصلين من مشاعر القلق

كيف تتخصلين من القلق

كيف أستطيع التخلص من القلق
يعد القلق من أهم مشاكل العصر الحالي, وأكثرها انتشاراً إضافة إلى الاكتئاب, ولا يخفى على أحد ما القلق, وما يسببه من أزمات نفسية للشخص, فكيف نستطيع محاربة القلق و التخلص منه؟؟
السيطرة على الأعراض:
يمكن السيطرة على أعراض القلق بممارسة تقنيات التنفس و الاسترخاء و استبدال الافكار المأساوية و المكدرة بأخرى سلمية و إيجابية, هذه الطرق لها طرق مباشرة و يمكن تعلمها من الكتب أو الانترنت أو شرائط الكاسيت أو الفيديو و من خلال الاستشارات و حضور الفصول التعليمية للاسترخاء.
 
تعلم مواجهة المصاعب:
إن التدريب على كيفية مواجهة المواقف الصعبة و مواجهة نفسك يمكن أن يجعلك أكثر شعوراً بالثقة و بالتالي أكثر استرخاء و يشعر بعض الناس أن قيامهم بتعلم الدفاع الذاتي يجعلهم يشعرون أكثر أمناً.
العلاج التكميلي:
يستطيع العلاج التكميلي معاونتك على الاسترخاء و النوم بشكل أفضل و التعامل مع أعراض القلق واليوجا و التأمل و العلاج بالعطور و التدليك و علم الانعكاس و العلاج بالأعشاب و العلاج بالتنويم المغناطيسي لهىا فقط بعض الطرق التي وجدها الناس ناجحة في علاج القلق و يقوم الكثير من الكيميائين و المتاجر الصحية بتخزين طرق علاج مختلفة و قد يصبح باستطاعهم تقديم النصيحة في هذا الصدد.
التمارين الرياضية:
تقوم التمارين الرياضية باستهلاك الأدرنيالين و بقية الهرمونات الأخرى التي يتم إنتاجها أثناء الوقوع تحت ضغط مما يسمح للعضلات بالاسترخاء كما يقوم المخ بإنتاج بعض المواد الكمياوية أثناء أداء التمارين الرياضية و هو ما قد يقوم بتحسين حالتك المزاجية, و يسمح لك المشي أو السباحة بأن تصبح فعالاً و نشطاً بمعدل التقدم الذي يناسبك، كما أنك تستطيع القيام بذلك بمفردك أو مع مجموعة من الناس أما اذا ما كنت تشعر بالحرج من ممارسة التمرنيات الرياضية أمام الآخرين فأنك تستطيع القيام بذلك في المنزل : قم بالرقص أو الحركة على إيقاع الموسيقى أو شرائط الفيديو.
 
المعيشة الصحية:
تجنب المحفزات مثل القهوة و السجائر و الكحول و هي من المواد التي قد تساعد على الأصابة بالقلق إن اتباع حمية غذائية صحية و الحصول على قدر كبير من النوم هي من الأمور التي قد تجعل هناك فرقاً كبيراً في قدرتك على التغلب على صعوبات و مشاكل الإجهاد.
المعالجة بالحديث:
قد تعاونك المعالجة بالحديث في تفهم أسباب قلقك و التعمل معها و العثور على الاستراتيجات المناسبة للتغلب على مشاكلها و مصاعبها و قد ثبت أن المعالجة بالحديث تنطوي على فوائد أطول أثراً عن بقية طرق علاج مشاكل القلق.
و هناك العديد من الأنواع المختلفة من الاستشارات و العلاج النفسي سواء كان ذلك يتم في جماعات أو بشكل فردي و قد تكون تلك العمليات قصيرة الأجل أو مفتوحة النهاية و يتم عقدها بين مرة و أربعة مرات في الأسبوع و تقوم بعض الأنواع الأخرى بدارسة الأسباب التي تؤدي إلى إصابتك بالقلق, وتعمل معك على العلاج.

заказ еды на дом харьков

как взломать скайп на деньгивзломать вай фай на андроидевзять кредит или кредитную картуdubai guide escortsправила восхождения на килиманджарозаявление на получение займа ссудыpicnic caricatures in new yorkэкспресс займ срочно получение через contactвосхождение на килиманджаро туры altezza travelкредитная карта платинум альфа банксколько стоит путешествие в танзаниюсколько делается кредитная карта в альфа банкеденьги в долг астрахань и астраханская областьmake caricature online freeкак разместить контекстную рекламу в googleготовый таунхаусголовная боль всдкаркасные дома новокузнецк ценаsocial media sitesнаушники denonпарфюмерия онлайн киевкупить справку от наркологакупить gopro hero 3 white editionhouses for sale in palmetto bay flкредит одобрение 100mercedes в кредиткупить renault sandero в кредит

عن الموقعالكاتبة A7lam

2 comments on “كيف تتخصلين من مشاعر القلق

  1. مواصيع مجلة المرأة روعة وتواكب كل جديد

    1. الكاتبة Nayoshy قال:

      الله عليكي .. شكرا لحضورك ووجودك ومتابعتك هي الاجمل عزيزتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قالب ورد بريس تصميم سهم الألوان [ بكسل ديزاين سابقاً ] 2015